ابن طليحه رداً على منتقد الخيمة الإعلامية بمهرجان الوجه وجهتنا 4 : أصداء النجاح وصلتنا مبكرا والكاتب يجهل الامور الإعلامية .


ابن طليحه رداً على منتقد الخيمة الإعلامية بمهرجان الوجه وجهتنا 4 : أصداء النجاح وصلتنا مبكرا والكاتب يجهل الامور الإعلامية .



  • أكد عضو لجنة التنمية السياحية المسؤول الاعلامي ناصر بن طليحه أنه إشارة إلى ما تمّ تداوله حول الخيمة الإعلامية بمهرجان الوجه وجهتنا 4 بمقال للكاتب احمد البلوي بصحيفة تبوك الحدث .

    ووصفه ابن طليحه ” بالمقال الانتقائي ” إذ أظهر إيجابيات المهرجان في بداية المقال وعدداً من السلبيات الأخرى متهما بها الخيمة الإعلامية بعدم الشفافية والمساواة بين الصحف والجهات الإعلامية دون مرجعية عملية او إحصاء ميداني او حتى متابعة صحف المنطقة . وإنما اعتمد على زيارته المعدودة للمهرجان ومشاهدته جهة إعلامية واحدة فقط .

    ونوه على أن انتقاد الخيمة الإعلامية لا يمثل رأي غالبية بل رأي كاتبه فقط فقد تلقينا إشادات وآراء مبهجة ومنوعة من قِبل الحضور، وما كتبه الكاتب هو رأيه الشخصي الخاص والذي لايجعلنا نرفض النقد من أجل التطوير

    وتابع ‏⁧ابن طليحة بقوله : من منطلق الشفافية وحقنا بالرد والتوضيح بالتعقيب حول مقال الكاتب الذي تجاهل به الكثير من الفعاليات المميزة وبدأ بثناء واقع وملموس في بداية المقال لأجل ان يتطرق للسلبيات لكنه لَم يكن ” دقيقاً بطرح المقال ”

    حيث تطرق بأنه يعاب على الخيمة الإعلامية تدخلها في كل صغيرة وكبيرة ونسي او تناسى ان الخيمة الإعلامية تتبع لإدارة المهرجان والمسؤول عن الخيمة عضو بلجنة التنمية السياحية وعضو بلجنة المهرجانات ويعمل بتوجيهات أمين لجنة التنمية اليساحية المتواجد خلال فترة المهرجان كاملة وله كامل صلاحيات الإشراف .

    كما تطرق لاحتكار الخيمة الإعلامية لجهة إعلامية واحدة وتجاهل الانتقاد للجهات الإعلامية الغائبة .بالرغم ان لجنة المهرجان قامت بتوزيع بطاقة (إعلامي) لجميع إعلاميين المحافظة منذ بداية المهرجان .

    وكانت المهمة الاساسية للخيمة الإعلامية بث مواد إعلامية لجميع صحف المنطقة وتسهيل مهمة الإعلاميين لتغطية مهرجان الوجه وجهتنا بمتابعة لجنة الإشراف العام على المهرجان .

    ولنوضح نظرة الكاتب حول الخيمة الإعلامية تم نقل مهرجان الوجه وجهتنا 4 على معظم وسائل الإعلام المنوعة بمافيها( سنابات ) المحافظة وبعض (سنابات ) منطقة تبوك بشهادة الآف المتابعين . وكذلك لجميع صحف المحافظة والمنطقة .

    وقال المدير العام لصحيفة تبوك الحدث التي ينتمي لها الكاتب الإعلامي خالد الدولاني بأن أحتكار المواد على صحيفة واحدة غير صحيح وتصل صحيفة تبوك الحدث جميع المواد الإعلامية التي تصدر من الخيمة الإعلامية ويعتبر هذا العمل إحترافي بإصدار مواد إعلامية تنشر على جميع صحف المنطقة لنجاح المهرجان إعلامياً . وأن كان هناك قصور في النشر من قبل صحيفة تبوك الحدث إلا أنها نشرت العديد من المواد الإعلامية التي تخص المهرجان .

    ونستشهد ببعض المواد الإعلامية المنشورة في جميع صحف المنطقة لنُبين عدم مصداقية الكاتب في سلبياته حول الخيمة الإعلامية .

    وأضاف إن المؤشر على نجاح جميع فعاليات المهرجان هو تفاعل الجمهور، وهذا ما كان واضحًا من الحضور الكبير ، ومشاركة الأهالي تلك الفعاليات دليل على نجاح اللجنة المنظمة في رسم البسمة على محيا الأسرة .

    واستكمل قوله : سنعمل وبتعاون جميع الشركاء على تفعيل دور الفعاليات السياحية وتطويرها في المحافظة بما يتناسب مع استراتيجية الفعاليات السياحية ولن تكون مثل هذه التصرفات الفردية عائقًا أمامنا في النهوض بفعاليات ومهرجانات المحافظة .

    # نتقبل النقد ومن حقنا نثبت عدم مصداقية الكاتب في بعض السلبيات التي ذكرها حول الخيمة الإعلامية . ونسجل السلبيات الآخرى.لنتلافاها في السنوات القادمة مثمنا لجميع الزملاء الاعلاميين حرصهم وتفاعلهم في مواكبة هذا المهرجان الذي ترك أصداءه الإيجابية لدى المتابعين والزوار

    انطلاق مهرجان الوجه وجهتنا 4 غداً الخميس.. وفعاليات لأول مرة بمحافظة الوجه
    صحيفة تبوك الحدث / http://tabuk-alhadth.com/?p=7054185623

    مهرجان الوجه وجهتنا 4 يواصل فعالياته وسط حضور وتفاعل كبير
    صحيفة عيون الخليج / http://www.gulfeyes.net/gulf/953597.html

    بفعاليات متنوعة وبحضور كبير اختتام فعاليات مهرجان ” الوجه وجهتنا 4“
    واستبيان الكتروني لمعرفة رأي الزوار – صحيفة صوت الوجه الإلكترونية
    http://www.alwajhsound.com/news9057.html‏
    200 مستفيد من خدمة ” أبشر ” خلال يومين بمهرجان الوجه وجهتنا 4 – صحيفة صوت الوجه الإلكترونية
    http://www.alwajhsound.com/news8997.html

    ‏‏توقعات بإقرار الموازنة العامة للدولة خلال أيام.. والعجز أقل من المتوقع – صحيفة صوت الوجه الإلكترونية
    http://www.alwajhsound.com/news8996.html

    مهرجان الوجه وجهتنا 4 يواصل فعالياته وسط حضور وتفاعل كبير – صحيفة صدى تبوك الألكترونية
    http://www.sada-tabuk.com/news-action-show-id-24706.htm

    200 مستفيد من خدمة ”أبشر” خلال يومين بمهرجان الوجه وجهتنا 4 – صحيفة صدى تبوك الألكترونية
    http://www.sada-tabuk.com/news-action-show-id-24900.htm

    بنك الدم وفرق الإسعاف والطوارىء يشاركان بمهرجان الوجه وجهتنا – صحيفة صدى تبوك الألكترونية
    http://www.sada-tabuk.com/news-action-show-id-24799.htm

    انطلاق مهرجان الوجه وجهتنا 4 غداً الخميس.. وفعاليات لأول مرة بمحافظة الوجه
    صحيفة عين تبوك / http://www.aen-tabuk.com/274137.html

    مهرجان الوجه وجهتنا 4 يواصل فعالياته وسط حضور كبير
    صحيفة عين تبوك/ http://www.aen-tabuk.com/274968.html

    وكيل محافظ الوجه يدشن مهرجان الوجه وجهتنا 4
    صحيفة عين تبوك / http://www.aen-tabuk.com/274219.html

    «الوجه وجهتنا»..الإنسانية تسمو على الربحية / عكاظ


  • أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *