“صوتك وصل”: طالبات الكلية الجامعية بين سندان السائقين ومطرقة وزارة النقل


“صوتك وصل”: طالبات الكلية الجامعية بين سندان السائقين ومطرقة وزارة النقل


صحيفة الوجه - التحرير :

لما لوسائل الإعلام الصادقة من تأثير، و بما أن ”صحيفة الوجه” ارتسمت طريق الإصلاح و التغيير، فها هي تفتح المجال أمام المواطن لإيصال صوته لكل مسؤول، لفتح نافذة أمل نتطلع منها إلى مستقبل مشرق لمحافظة الوجه .

فقد وصلت لـ” صحيفة الوجه ” رسالة من طالبات الكلية الجامعية يشكين فيها من عدم توفير وسائل النقل لهن من والى الجامعة سواء من نقل جامعي أو شركات خاصة يتم التعاقد معها من الطالبة . حيث تبدأ رحلة التحصيل العلمي هناك بقطع الطريق السريع كل صباح، ما يعرض الطالبات للخطر المحدق بهم يوميا، في ظل غياب النقل المدرسي الآمن حيث تجد الطالبة نفسها بين سندان السائق الأجنبي ومركبته التي تفتقد مقومات السلامة . ومطرقة وزارة النقل والتي بدأت حملاتها صباح الأربعاء لمخالفة السائقين الأجانب .

حيث بدأت بوادر أزمة تلوح في الأفق بغياب كثير من الطالبات وبالأخص المغتربات عن اليوم الدراسي فيما تخلف الكثير من الطالبات عن إختباراتهن ورفض السائقين للذهاب للجامعة خوفاً من تكرار المخالفات بقيمة ٥ الآف ريال . وباتت الخيارات محدودة أمام الطالبات لا سميا المغتربات بين الغياب وبين عدم وجود متعهد خاص لنقل الطالبات . ومن المتوقع ستشهد الكلية الجامعية غداً نسبة غياب مرتفعة بسبب الحملات المشتركة من ادارة المرور والشرطة ووزارة النقل .

السائقين الأجانب ومخالفة التوصيل .
لا شك بأن توصيل الأجانب للطالبات بدون ترخيص مخالف للنظام ولكن لابد من إيجاد الحلول المناسبة للطالبات قبل تطبيق النظام .

الحملات المفاجئة .
جعلت الآهالي في مشكلة حقيقة تحتاج لحل جذري من ادارة الجامعة بشكل سريع والتنسيق مع الجهات المعنية بذلك لإيجاد الحلول المناسبة . حتى لا يضطر أولياء الأمور لتقديم اعتذرات عن الدراسة للطالبات بسبب النقل .

طالبات الكلية الجامعية بالوجه اختصرن مطالباتهن من جامعة تبوك بسرعة التدخل وتوفير النقل لهن وتوفير البدائل الكفيلة لضمان أستمرارهن بالدراسة .


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *