«الربابة» و «الهجيني» تجذب الزوار لجناح الوجه بمهرجان التراث والصناعات اليدوية بتبوك


«الربابة» و «الهجيني» تجذب الزوار لجناح الوجه بمهرجان التراث والصناعات اليدوية بتبوك



صحيفة الوجه - ناصر بن طليحه :

استمتع زوار مهرجان التراث والصناعات اليدوية بمنطقة تبوك بصوت الربابة في جناح محافظة الوجه ، والذي شهد منذ أول أيامه إقبالا من الصغار والكبار وسط أصوات الهجيني و صوت ‹›الربابة›› الشجي .

وذكر عازف الربابة مزعل الوابصي ، بأن الربابة ذات الوتر الواحد استطاعت أن تداعب الأشجان وتعيد الذكريات في الجناح محافظة الوجه ، وكان الحضور مشجعا لمساعدة عزف الربابة، الوسيلة الترفيهية اللطيفة التي يطرب لها الحضور.

فيما يشير الوابصي ، من أشهر عازفي الربابة في المنطقة، إلى أن الربابة هي رفيقة الدرب لدى البادية وتؤنس من كان يمارسها في الحل والترحال صوت معبر وتهيض الشجون وتذكر الإنسان بكل شيء جميل قد مضى.

وتشكل الربابة في جناح محافظة الوجه عامل جذب لزوار المهرجان من عرب وأجانب، لأنها تأخذ عدة ألحان وأكثرها شعبية لحن الهجيني .

بالاضافة الى الثراث الشعبي والأسلحة والسيوف القديمة والصور والوثائق القديمة لمحافظة الوجه والركن البحري والصناعات اليدوية . والجلسات الثراثية وأدوات الطبخ القديمة والمنتوجات االزراعية. لقرى المحافظة ومصنوعات الأسر المنتجة والعرض المرئ للتعريف بشواطئ الوجه البحرية

ودعت لجنة التنمية السياحية بالمحافظة كافة أهالي تبوك بزيارة المهرجان التراث والصناعات اليدوية بمنتزه الامير فهد بن سلطان

وأوضحت بأنه خصص يوم الخميس يوماً خاص لمحافظة الوجه تحت مسمى ليالي الوجه لتفعيل جميع المؤريث الشعبيي التي تتميز به المحافظة بدا من الرابعة عصر تشاهدون بعض العروض والألعاب الشعبية .

وسيقام بعد صلاة العشاء أوبريت مسيرة وطن والفلكور الشعبي الرفيحي والسمسمية ومحاضرة ومسابقات للأطفال والاسرة وتفعيل مسرح الطفل والفن التشكيلي والفوتوغرافي وبرامج متنوعة .


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *