محافظ الوجه ” التميمي ” يرأس الاجتماع الأول للّجنة الرئيسية لبرنامج مدينة الوجه الصحية


محافظ الوجه ” التميمي ” يرأس الاجتماع الأول للّجنة الرئيسية لبرنامج مدينة الوجه الصحية



صحيفة الوجه - ناصر البلوي :

رأس سعادة محافظ الوجه المهندس علي بن عبدالرحمن التميمي , الاجتماع الأول للجنة الرئيسية لبرنامج مدينة الوجه الصحية, بحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية في المحافظة , وذلك في قاعة الاجتماعات بمستشفى الوجه العام .

وفي بداية الاجتماع رحب المهندس التميمي بالجميع , مؤكداً أهمية تفعيل دور الإدارات الحكومية والمؤسسات الأهلية المشاركة في التنسيق الدائم فيما بينها بما يساعد على الرقي بالمحافظة في شتى المجالات خاصة الجانب الصحي.

بعد ذلك استعرض المشرف العام على برنامج المدن الصحية بالمملكة الدكتور محمد خاشقجي معايير التقييم لاعتماد المدن الصحية عالمياً , والتقييم الذاتي لها ومؤشرات الأداء الوطنية , كما تم استعراض اللجان الفرعي المقترحة من البرنامج وترشيح الأعضاء , إضافة إلى استعراض التوصيات والاقتراحات التي تمثّلت في عقد ورشة عمل تدريبية لتحليل الوضع الراهن وسياسات وإجراءات تطبيق المعايير للمدن الصحية لفريق التدريب, إلى جانب مقترح إنشاء لجنة تنفيذية تقوم بالتنسيق بين اللجنة الرئيسية واللجان التنفيذية.

وأبان المشرف العام على القطاع الصحي الاستاذ احمد الكعابنه عن برنامج المدن الصحية التابعة لمنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة, تضمن الأهداف الرئيسية للبرنامج, التي تأتي في مقدمتها تعزيز صحة المدن وإشراك المجتمع وتمكينه من التحكم في قضاياه الصحية, بالإضافة إلى التنسيق بين جهود جميع القطاعات لجعل الصحة ضمن أولويات صانعي القرار بالمدينة, وكذلك التعريف بمفهوم المدينة الصحية, ومقوماتها ومواصفاتها وخطوات تصنيفها, ومعايير منظمة الصحة العالمية لتصنيف المدينة الصحية .

وفي نهاية الاجتماع وجّه سعادة محافظ الوجه المهندس علي التميمي الجميع بالعمل على تنفيذ هذه التوصيات كل فيما يخصه، مقدماً شكره للجميع , كما قدم شكره للمشرف العام على برنامج المدن الصحية بالمملكة الدكتور محمد خاشقجي .


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *