محافظ الوجه “التميمي” يدشن مشروع فرق الأحياء


محافظ الوجه “التميمي” يدشن مشروع فرق الأحياء



صحيفة الوجه - مازن البلوي

‏دشن مساء اليوم محافظ محافظة الوجه المهندس علي بن عبدالرحمن التميمي مشروع فرق الاحياء وتحت مسمى حملة ” هذا حينا ” والذي تشرف عليه لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بمحافظة الوجه . وذلك بمقر كلية التقنية العالمية . وبحضور مدراء الدوائر الحكومية وعدد من المواطنين ورجال الاعمال

‏ وأوضح رئيس مجلس إدارة اللجنة محمد بن سليمان البلوي أن المشروع جاء لتفعيل الدور الاجتماعي والتنموي والتطوعي للفرد والمجتمع ، بحيث كل فرقة تتكون من مجموعة من أهالي الحي المتطوعين الذين يساهمون في معرفة مشكلاتهم وإيجاد الحلول المناسبة لها، وتوجيههم بما ينفعهم ويخدم حيهم ومجتمعهم ، وحيث أنهم أقرب ما يكون لمجتمعهم فهم أعرف بمشاكل حيهم واحتياجات أهله ، ويساهمون في إيجاد البرامج والأنشطة التي تناسبهم وترتقي بهم .
‏ أضاف : يهدف مشروع فرق الحي الى إحياء دور التواصل الاجتماعي والعلاقات الإيجابية بين أفراد المجتمع.و تعزيز القيم والمبادئ الإسلامية، وتنمية الوعي الاجتماعي والثقافي والأخلاقي بين أفراد الحي والمجتمع.و المساهمة في حل المشكلات الاجتماعية والظواهر السلبية في نطاق الحي.
‏ و توظيف الطاقات والقدرات في تطوير الحي وخدمة أفراده.و تنمية المهارات والعناية بالمواهب المختلفة لأفراد الحي.و استثمار أوقات الفراغ فيما يعود بالنفع على الفرد والمجتمع.
‏ مشيرا بأن اللجنة وبالتعاون مع فرع الهيئة العامة للإحصاء ، قد قسمت المحافظة إلى ستة أحياء بناءً على الكثافة السكانية والتفاعل الاجتماعي في الأحياء.
‏ وأبان البلوي في الختام أن المشروع يتكون من عدة برامج وأنشطة من أهمها ديوانية في كل حي، وتفعيل دور المساجد وتعزيز حق الجار، ورعاية الموهوبين في الأحياء يستهدف فئة الأطفال، وبرنامج بركات الحي يستهدف كبار السن، إضافة إلى مشروع رائدات الحي والذي يستهدف النساء ، كما يشمل المشروع على تعزيز بعض القيم الإسلامية والإيجابية في المجتمع، ويشمل أعضاء على بعض المسابقات والأنشطة الثقافية والرياضية والترفيهية بما في ذلك الاهتمام بجاليات.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *